-

الأمن المصري يداهم منازل عائلة الشاطر وتعتقل نجل نائب المرشد العام للإخوان

اعتقلت قوات الأمن المصرية حسن الشاطر، نجل نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، خيرت الشاطر، بعد مداهمة منازل تعود للعائلة.

وأكدت عائشة الشاطر، شقيقة حسن، خبر اعتقال شقيقها عبر صفحتها على موقع «فيسبوك». وقالت: «ست ساعات تفتيش وانتهاك لحرمات بيوت كل أبناء الشاطر، والقبض على حسن أخويا».
وأضافت: «معلوم لدى الجميع أننا جميعا ليس لأي فرد منا أي نشاط سياسي منذ صغرنا وحتى الآن، ونتعرض لهذا الانتقام من الانقلاب فقط؛ لأننا أبناء خيرت الشاطر».
من جهة أخرى، قررت إدارة كلية الإعلام في جامعة القاهرة فصل طالب في السنة الرابعة النهائية في الدراسة، بتهمة إساءته للكلية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
وقالت الدكتورة جيهان يسري، عميدة كلية الإعلام في جامعة القاهرة، إن قرار فصل الطالب لمدة فصل دراسي كامل، صدر من مجلس التأديب الخاص في الكلية، بناء على واقعة اتهم بها منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بإساءته للكلية وأعضاء هيئة التدريس.
من جهته، قال حسين لطفي، طالب كلية الإعلام المفصول، إن القرار سببه الرئيسي انتقاده لتظاهرات 30 يونيو، التي عُزل على إثرها الرئيس المصري محمد مرسي من السلطة، وذلك عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، مشيرا إلى أن الحساب الذي نشرت به إساءات للكلية وأساتذتها ليس له علاقة به.

اضف رد