-

أردوغان: لا يمكن فهم تلويح الدول المحتكرة للسلاح النووي باستخدامه

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه لا يمكن فهم تلويح الدول التي تحتكر السلاح النووي باستخدامه.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب أدائه صلاة الجمعة في أحد مساجد اسطنبول، حيث تطرق خلالها إلى التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

ولفت أردوغان إلى أن تبادل التهديدات باستخدام السلاح النووي من قبل الدول التي لطالما تدعي مناهضتها لمثل هذه الأسلحة أمر يدعو للتفكير.

وأردف: إذا نظرنا من منظور عام، فإن الذين لا يمنحون الدول غير المتقدمة أو الضعيفة فرصة امتلاك سلاح نووي، يلوحون باستخدامه بوحشية، وهذه نظرتي الموضوعية.

ومضى قائلا:” نتمنى أن لا تتحول التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية إلى حالة حرب، وهذا النزاع قد يتجاوز الدولتين ويفتح مسارات تهديد أخرى في العالم، ونأمل حل المسألة سياسياً”.

والثلاثاء الماضي، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بيونغ يانغ بمواجهة “النار والغضب” حال استمرت في تهديدها بضرب الولايات المتحدة وحلفائها في كوريا الجنوبية واليابان.

 

وكانت بيونغ يانغ قد اختبرت صاروخين بالستيين في مناسبتين مختلفتين من الشهر الماضي، تبعهما فرض الولايات المتحدة والأمم المتحدة لعقوبات اقتصادية مشددة على كوريا الشمالية، بسبب خرقها لقرار مجلس الأمن الدولي لحظر الأسلحة البالستية المفروض عليها.

اضف رد