-

مناورة ضخمة بين ’اسرائيل’ والأردن والسلطة الفلسطينية

أفادت صحيفة “إسرائيل هيوم” أن “اسرائيل” والأردن والسلطة الفلسطينية سيجرون للمرة الاولى مناورة مشتركة واسعة النطاق، تحت عنوان Middle East Forest Fire.

وأوضحت الصحيفة أن المناورة ستجري بين الثاني والعشرين والسادس والعشرين من شهر آب برعاية الاتحاد الاوروبي، من اجل تحسين التعاون والمساعدة الدولية بين”اسرائيل” والأردن والسلطة”، وأضافت “سينضم الى هذه المناورة ثلاث دول من الاتحاد الاوروبي (فرنسا، ايطاليا واسبانيا) وقوات من دول أخرى.. ستفحص المناورة المواجهة المشتركة في حالات الطوارئ الاخلاء والانقاذ، بما في ذلك احداث حرائق ضخمة وانقاذ من بين الانقاض”.

وبحسب “اسرائيل هيوم”، سيشارك في المناورة طائرتان من نوع “سوبر بوما” الاردنية، ستون منقذًا، اربعون عربة إطفاء وخمسة عشر طاقمًا طبيًّا. السلطة الفلسطينية ستخصص طائرتي اطفاء، طائرة سيطرة وطائرة لنقل القوات. بالاضافة الى ذلك سيشارك في المناورة خمسة عشر منقذًا فلسطينيًّا واربعون عربة اطفاء. طائرات اطفاء اضافية ستصل من فرنسا، اسبانيا، ايطاليا وايضا من كرواتيا. وتلك الدول سترسل ايضا طواقم انقاذ وطبية.

وطوال أسبوع المناورة ستصل قوات اسرائيلية وأوروبية الى الاردن للقيام بسلسلة مناورات مكتبية. مناورات مشابهة ستجري على مدار الاسبوع ايضا في الأراضي المحتلة، وفي اليومين الاخيرين ستجري مناورات ميدانية.

واشارت الصحيفة الى أن الامر يتعلق بمناورة هي الاولى من نوعها، خاصة أن وزارة “الامن الداخلي” الاسرائيلية هي التي تقودها.

اضف رد