-

الشاي الأسود يساعد على التنحيف كما الشاي الأخضر!

أكّد العلماء في مجلة “European Journal of Natrition” أنّ” تناول الشاي الأسود يساعد على إنقاص الوزن ويحسن عمل الأمعاء، ويحسن عمل البكتيريا المفيدة في الأمعاء”.

وقالت الباحثة سوزان هينينغ من جامعة “كاليفورنيا” في لوس أنجلوس “نعرف منذ مدة طويلة أنّ” البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر يؤثر بقوة على جسم الإنسان أكثر من مثيله الموجود في الشاي الأسود، لأنه يدخل إلى نسيج ودم جسم الإنسان، إلا أنه تبين أن الشاي الأسود يمكن أن يؤثر على بكتيريا الأمعاء، وهذا بحد ذاته يؤدي إلى تحسن الصحة وتنزيل الوزن”.

 

وقامت الباحثة هينينغ وزملاؤها باختبارات وتجارب على فئران أطعمت لفترة موادا سكرية ودهنية كثيرة. وكانت كل الأطعمة التي تناولتها الفئران تحتوي على سعرات حرارية عالية أكثر مما تتطلبه أجسامها، لذلك سمنت الفئران بسرعة.

بعد ذلك قام الباحثون بتقسيم الفئران إلى مجموعات عدة، وأضافوا إلى طعامها عينات من الشاي الأخضر والشاي الأسود، عندها تفاجأوا بالنتيجة، حيث تبين أن الشاي الأسود لا تقل فعاليته عن الشاي الأخضر، فبعد أربعة أسابيع عادت أوزان الفئران إلى طبيعتها.

ويؤكد الباحثون أن مثل هذه النتائج الإيجابية التي استخلصت من التجارب على الفئران، يمكن تطبيقها على جسم الإنسان، إذا تناولنا الشاي الأسود بكثرة ولم ننجرف وراء تناول الحلويات والسكر.

اضف رد