-

شرب الماء في هذه الأوقات يحرق الدهون

تعد زيادة الوزن إحدى أبرز المشكلات التي يواجهها كثيرون، وقد يرتبط هذا بعدم تناول الأطعمة الصحية أو باستهلاك الأطباق الجاهزة أو التي تحتوي على كمية كبيرة من السكّر أو الملح وبعدم ممارسة التمارين الرياضية. لذلك ومن أجل خسارة ذلك الوزن لا بدّ من اعتماد نمط حياة صحي، لكن يمكن أيضاً اللجوء إلى بعض الطرق غير الشائعة ومنها شرب الماء في أوقات محددة وبكميات محددة.

ويمكن أن يسبب تراكم الدهون في الجسم بكثير من المشكلات الصحية مثل ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار والسكّري وأمراض القلب. ولتجنب ذلك من المهم الامتناع عن تناول الأطعمة المصنّعة واستهلاك كمية كبيرة من الخضار والفواكه وممارسة التمارين بانتظام. لكن من المفيد أيضاً اتباع حيلة شرب الماء التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بسهولة.

كوب من الماء في الصباح

من المهم أن يتحول شرب الماء إلى عادة صباحية، إذاً، اشربوا يومياً فور الاستيقاظ من النوم كوباً من الماء الفاتر. فهذا يعزّز عملية الأيض ويسهل حرق الدهون. كذلك يساعد شرب الماء الفاتر على تنظيف الأمعاء وتجنب الإصابة بالتشنجات والإمساك واضطرابات الهضم. كما أنّه يحفّز الدورة الدموية ويساعد على خسارة الوزن الزائد.

كوب من الماء قبل الوجبات

من الخطأ شرب الماء خلال الوجبات، فقد أشارت دراسة أجريت في جامعة إلينويز الأميركية أن ذلك لا يساعد على خسارة الوزن. بل على العكس تؤدي هذه العادة السيئة إلى اتساع المعدة وإلى الحاجة إلى تناول كمية كبيرة من الطعام لملئها. إذاً من الأفضل شرب الماء قبل 30 دقيقة من مواعيد الوجبات.

الماء قبل النوم

من الضروري شرب الماء خلال النهار. لكن ليس من المفيد أيضاً تناول كوب منه قبل الخلود إلى النوم في المساء.

الماء البارد

إذا كنتم تحبون شرب الماء البارد، توقفوا عن ذلك فوراً إذا كنتم تريدون خسارة الوزن. ففي هذه الحالة لا يمكن للدهون أن تتفكّك. وهكذا فإنها تتراكم في الأوعية الدموية وتسبب المرض وزيادة الوزن.

نصيحة مفيدة

إشربوا الماء إذاً بطريقة صحيحة. لكن لتخسروا الوزن مارسوا أيضاَ التمارين المنتظمة لمدة 30 دقيقة على الأقل. وتناولوا الطعام الصحي والمتوزان. كذلك احصلوا على حاجتكم من الفيتامينات والمغذيات ومضادات الأكسدة لتمنعوا تراكم الدهون لديكم.

اضف رد