-

’تايمز’: ترامب مثير للسخرية

وجّهت صحيفة الـ”تايمز” الأمريكية انتقادات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب أسلوبه في إدارة الأزمة من خلال تغريدات تبدو صياغتها هشّة، لا تساعد على رسم صورة لرئيس دولة عظمى، وفق تعبيرها، وطالبته باستخدام العقل الراجح، لا موقع “تويتر”، فيما يتعلق بسوريا.

ورأت الصحيفة أن “تغريدته الأخيرة قد يكون لها وقع جيد في أوهايو، أما في موسكو فإنها سوف تنتزع السخرية والتسخيف”، وأضافت “خلال الحرب الباردة كان أقصى مخاوف القوتين العظميين أن تتطوّر حرب بالوكالة إلى مواجهة نووية، وفي عام 2018 العالم ليس مقسومًا إلى معسكرين، لكنه ليس أكثر أمنًا”.

بدورها، اعتبرت صحيفة “فاينانشال تايمز” في مقال حمل عنوان “وداع أمريكا طويل الأمد للشرق الأوسط” للكاتب إدوارد لوك أن “ترامب أحد مظاهر الإرهاق الأمريكي”.

ويلقي كاتب المقال الضوء على أسباب الإرهاق الأمريكي، فيشير إلى فشل خطة كلينتون “للسلام” في الشرق الأوسط، وأحداث سبتمبر/ أيلول وما أعقبها من اجتياح الولايات المتحدة للعراق، الذي يرى كاتب المقال أنه ساهم في خلق تنظيم “داعش”.

ويلفت الكاتب الى أن “ترامب يريد أن يمحو كل أثر لأوباما، لذلك فهو يتخبط ويضع الولايات المتحدة في حيرة من أمرها في ما يتعلق بالدور الذي يترتب عليه لعبه في الشرق الأوسط”.

اضف رد