-

أردوغان: العملية العسكرية على سوريا صائبة وفي مكانها

لفت الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ إلى “اننا نرى أن الضربات ل​سوريا​ عملية صائبة لأننا لا نقبل بمقتل الأبرياء ويجب محاسبة الفاعل”، مشيراً إلى أن “النظام السوري علم أنه ما اقترفه لن يبقى دون محاسبة”.

وفي كلمة له، أكد أردوغان أن “استخدام الأسلحة الكيميائية لا يمكن أن يبقى بدون رد، لذلك نرى أن هذه العملية كانت في محلها”، متمنياً “أن لا يتوقف الأمر عند ذلك حتى يتم إنقاذ كافة المدنيين ووقف قتلهم سواء بالأسلحة التقليدية أو الأسلحة الكيميائية”.

وأفاد “أننا أكثر من يستقبل اللاجئين السوريين ونريد حمايتهم وتأمين عودتهم إلى بلادهم بشكل آمن، ورأيت السوريين في حي الفاتح باسطنبول يتحدثون اللغة التركية ويعيشون بأريحية، وهذا تجسيد للأنصار والمهاجرين”، مشيراً إلى أن “اللاجئين الذين وصلوا إلى تركيا لا يستطيعون العودة للمناطق التي يسيطر عليها النظام أو المنظمات الإرهابية، إنما يعودون للمناطق التي طهرناها من الإرهابيين في درع الفرات وغصن الزيتون، وعلينا تهيئة البنى التحتية اللازمة لعودة السوريين، وتركيا هي المهيأة لفعل ذلك”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن فجر اليوم عن انطلاق عملية عسكرية ضد سوريا، بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا. واستهدفت الصواريخ الأميركية – البريطانية – الفرنسية مراكزاً للنظام السوري في دمشق وحمص

اضف رد